وسائل الإعلام

مقال صحفي

كيمجي رامداس للشحن تتعاون مع شركة سيكو-بيرلس في أول عملية تصدير لفواصل الضواغط من سلطنة عمان

مسقط، XX مارس 2019: تعاونت كيمجي رامداس للشحن مؤخراً مع شركة سيكو، الشركة المصنعة لعلامة PEERLESS التجارية التي تعنى بالبيئة، لتكون متعهد النقل الداخلي في السلطنة لتصدير فواصل الضغط العالي والمنخفض المصعنة محلياً. واشتملت عملية النقل، والتي نفذت بالتعاون مع وزارة النقل وإشراف شرطة عمان السلطانية، نقل 1200 طن متري من المنتجات الجاهزة لمسافة تزيد على 700 كم من مدينة نزوى إلى ميناء الدقم، ليتم من بعد ذلك تحميلها إلى سفن مستأجرة متجهة إلى الكويت.

وتعليقاً على الشراكة، قال الفاضل/ أرجون بارثاساراثي، المدير الأول للمشاريع في شركة سيكو-بيرلس: "يعد هذا المشروع، والذي استمر على مدار 18 شهراً منذ تاريخ انطلاقه وصولاً إلى مرحلة التنفيذ، أحد أهم المشاريع بالنسبة إلينا. وتم اختيار شركة كيمجي رامداس للشحن من بين العديد من الشركات المرموقة التي قدمت عروضها للفوز بهذا المشروع الضخم والذي اشتمل على العديد من الإجراءات، بما في ذلك الحصول على التصاريح الخاصة من الوزارات ذات الصلة وشرطة عمان السلطانية، والتخليص الجمركي، وتفريغ الشحن، وعمليات التنسيق في الموانىء وغيرها الكثير. ومن خلال سنوات خبرتها الطويلة في هذا المجال وشبكة علاقاتها القوية، نفذت كيمجي رامداس للشحن مهامها المحددة بسلاسة تستحق الثناء، مما جعلنا سعداء لاتخاذنا القرار الصحيح".

والفواصل المشحونة عبارة عن أوعية ضغط تستخدم لفصل تدفق بئر النفط إلى مكونات غازية وسائلة. وتعتبر هذه الفواصل الأولى من نوعها التي يتم تصديرها من السلطنة، وتم تصنيعها بواسطة شركة الخدمات الفنية الخاصة "STS"، وهي شركة لتصنيع معدات الحقول النفطية.

وفي هذا السياق، قال الفاضل/ إم سي جوس، (الرئيس) التنفيذي في شركة كيمجي رامداس للشحن: "تم نقل شحنة تتكون من خمس وحدات من فواصل الضغط العالي والمنخفض في وقت سابق من هذا الشهر. وأظهرنا مستوى خبرة مرتفع من خلال أسلوب تعاملنا مع هذه الشحنات الثقيلة وكبيرة الحجم لنقلها من نزوى إلى ميناء الدقم. كما سهلنا أيضاً عملية تحميل الفواصل إلى السفينة التي ستنقلها إلى وجهتها النهائية. وتعد هذه العملية أول عملية تصدير لمثل هذه الفواصل من سلطنة عمان، ولذلك نحن مسرورون للعب دور محوري في نقل هذه الحمولة المميزة. كما أتاحت هذه الشحنات أيضاً الفرصة أمامنا لإبراز قدرات السلطنة على توفير حلول لوجستية فعالة لجميع أنواع الشحن أمام أصحاب المشاريع في جميع أنحاء العالم سعياً للترويج للسلطنة كمركز رئيسي للعمليات اللوجستية في المنطقة ونقل وتخزين وتوزيع الشحنات الثقيلة."

وعلى مدى الأعوام القليلة الماضية، وسّعت كيمجي رامداس للشحن نطاق خدماتها بشكل منهجي لتشمل كافة قطاعات الخدمات اللوجستية. وبدأت عملية إدارة الشحنات والبضائع في عام 2016، بعد استكمال الفريق الفني المتخصص. وفي العام نفسه، نقلت شركة كيمجي رامداس للملاحة حفارتين إلى حقل نفط في السلطنة بالإضافة إلى جرافة لمشروع تعدين بحري، كما لعبت كيمجي رامداس للشحن دوراً هاماً في نقل العديد من البضائع الثقيلة إلى وجهات مختلفة داخل السلطنة.

18/03/2019
المجموعة :  التاريخ: