وسائل الإعلام

مقال صحفي

مجموعة

مسقط في مايو/العمانية/ أكَّدت مؤسسات القطاع الخاص دعمها للجهود الحكومية في توظيف الباحثين عن عمل وتأهيل الشباب العماني ليتبوأوا مناصب قيادية في السوق العماني .

وتعد مجموعة كيمجي رامداس واحدة من الشركات التي بذلت وتبذل جهودا ملحوظة في توظيف وتدريب وتاهيل الشباب العماني.

واوضح بانكاج كيمجي، عضو مجلس الإدارة لدى مجموعة كيمجي رامداس ان المجموعة تواصل جهودها في عملية التوظيف من خلال الاستمرار في توظيف العمانيين في مجالات متنوعة من حملة شهادات الثانوية والجامعية وتقديم برامج تدريبية للموظفين داخل السلطنة وبرامج تدريبية مقرونة بالتوظيف بالشراكة مع القطاع العام وبرامج تدريبية خارج السلطنة للموظفين العمانيين سنويا من أجل تطوير مهارات وقدرات الموظفين.

وقال ان المجموعة قامت في السنوات الماضية بتوظيف 2000 عمانيا من الذكور والإناث في مختلفة الأقسام في الشركات التابعة للمجموعة تضمنت قطاع اللوجستيات والبنية التحتية والإنشاءات والمنتجات الاستهلاكية والخدمات (التأمين والسفر والسياحة) مشيرا الى ان المجموعة قامت في 2018 بتوظيف 100 عماني وعمانية وخلال الربع الأول من العام الجاري وظفت 45 عماني وعمانية.

واشار الى ان الشركة قامت في عام 2018 بتدريب 42 عماني وعمانية في معهد كيمجي للتدريب من حملة شهادات الدبلوم والبكالوريوس لمدة أربعة أشهر في السلطنة وثلاث أسابيع في ماليزيا وهدف هذه البرامج إلى تطوير الموظفين ورفع كفاءتهم وقدراتهم في العمل. وأضاف بأن الشركة ملتزمة بالتدريب المستمر وتطوير مهارات الموظفين من خلال معهد كيمجي رامداس خارج وداخل الشركة. كما تقدم الشركة برامج تدريب خارج السلطنة ، حيث تم تدريب 279 موظفاً في الهند وماليزيا.

وتقدم مجموعة كيمجي رامداس العديد من المميزات والتسهيلات للموظفين العمانيين كالمكافأة السنوية حسب الأداء والزيادة السنوية في الراتب وتقدر بـاكثر من 5 بالمائة إضافة إلى مؤنة رمضانية وتقديم الرواتب أثناء المناسبات بغض النظر عن القرارات الوزارية.

كما توفر الشركة تأمين على الحياة (يصل إلى 20 ألف ريال عماني) وعيادة وتغطية صحية وأقساط ميسرة وتخفيضات للتأمين على سيارات الموظفين وقروض بسيطة للموظفين بدون فوائد وجبات مجانية للموظفين كم توفر إجازة الأمومة (60 يوما بالإضافة إلى الإجازة السنوية) الى جانب تنظيم الفعاليات السنوية للموظفين .

وفي مجال التدريب اوضح ان الشركة قامت بتدريب أكثر من (3) آلاف من خلال معهد كيمجي للتدريب في السنة الماضية وفي الأشهر القليلة الماضية من السنة الحالية وذلك داخل وخارج الشركة.

ويقدم معهد كيمجي للتدريب مجموعة واسعة من البرامج التدريبية ممولة من إشراقة ، جناح كيمجي رامداس للتنمية الإجتماعية، الذي يهدف إلى تطوير مهارات الشباب في المجتمع. ومن البرامج التي يقدمها معهد كيمجي للتدريب تقنية المعلومات والرياضيات واللغة الإنجليزية والتطوير الإداري وذلك من خلال التعاقد مع معاهد عالمية تقدم شهادات معترف بها عالمياً ومصدقة من وزارة القوى العاملة والتي تمكن المتدربين من الحصول على فرص للعمل في السوق.

ويعد برنامج كيمجي لصقل المهارات الإدارية لدى المواطنين العُمانيين يعد جانباً مهماً من إستراتيجية الشركة الخاصة بالتعمين في أعمالها التجارية، فضلاً عن المساهمة الرئيسية في تطوير القوى العاملة الوطنية حيث يحصل المستفيد من البرنامج على اعتماد رسمي من منظمة تطوير المهارات الرائدة عالمياً في المملكة المتحدة بالإضافة إلى شهادة تأهيل معتمدة من وزارة القوى العاملة العمانية، تحت عنوان "مبادئ إدارة الأعمال". ويعتبر هذا جزءا من التعاون القطاع العام يقدم برامج تدريبية متنوعة من أجل تطوير المهارات والقدرات للمواطنين بالتعاون مع وزارة القوى العاملة وبالأخص تدريب طلاب الجامعات الكليات وأيضا الموظفين العمانيين.

ويقول أيمن بن محمد بن عامر البطاشي تنفيذي إتصالات ومشاريع بشركة كيمجي رامداس وأيضا مستفيد برنامج كيمجي رامداس التدريبي، كان للبرنامج التدريبي الأثر الإيجابي في تطوير مهاراته وقدراته ، فيما يتعلق بالرياضيات، الحساب، مهارات الحاسب الآلي وإدارة الأعمال مشيرا الى انه تم إعداد البرنامج التدريبي من أجل رفع مستوى الموظفين وتطوير كفاءتهم ليكون لهم دور مهم في رفع الإنتاجية في الشركة ورفد الأقسام الموجودة في الشركة بطاقات شابة قادرة على تحمل المسؤولية في العمل.

تشاركه الراي مريم بنت محمد بن خميس العيسائي منسقة مكتب مدير مجموعة "لايف ستايل" بشركة كيمجي رامداس مستفيدة أخرى من برنامج كيمجي رامداس التدريبي بالقول ان برنامج مبادئ إدراة الأعمال عمل على ترسيخ مبادئ العمل في الشركة ، حيث تضمن البرنامج مواضيع هامة ركزت على رفع مستوى المعرفة لدى الموظفين فيما يتعلق بمعرفة قوانين العمل وأهمية إتباعها وتطبقيها في بيئة العمل. موضحة ان الدورة التدريبية في ماليزيا، كانت دورة جدا مفيدة، حيث أستفادت الكثير فيما يتعلق بإدراة الوقت والتعامل مع ضغط العمل، العمل كفريق واحد في بيئة العمل، القيادة، إتخاذ القرار، التواصل داخل وخارج الشركة وحل المشكلات.

27/05/2019
المجموعة :  التاريخ: