وسائل الإعلام

مقال صحفي

مسابقة روكا

· مسابقة روكا الدولية للتصميم تواصل انتشارها لتقام هذا العام في 14 مدينة مختلفة حول العالم.

·

تحدي التصميم من روكا خلال يوم واحد

التاريخ: 2 نوفمبر 2019

البرنامج: من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 5 مساء – إستقبال المشاركين وتعريفهم بالمسابقة وبدء تصميم المشاريعز

الساعة 5:30 مساء – بداية مداولات لجنة التحكيم

من الساعة 7:30 مساء – حفل توزيع الجوائز

المكان: حرم كيمجي رمداس لمجموعه البنية التحتية - محافظة مسقط، سلطنة عمان

التسجيل: http://www.onedaydesignchallenge.net/en/sign-up?contest=71637

سيواجه المشاركون تحدي تصميم منتجات دورات المياة المبتكرة خلال يوم واحد فقط.

مسقط ، # نوفمبر 2019 - ستقام النسخة الثالثة من تحدي تصميم روكا ليوم واحد بالتعاون مع مجموعة كيمجي رامداس في سلطنة عمان، وذلك في حرم كيمجي رمداس لمجموعة البنية التحتية في يوم السبت الذي يوافق تاريخ 2 نوفمبر 2019 في محافظة مسقط. وتشهد هذه المسابقة، التي تعد من الأكثر تحدياً نظراً لمدتها الزمنية المحدودة، توسعاً على الصعيد الدولي وتهدف لأن تكون منصة للمصممين والمهندسين المعماريين الشباب لتطوير مهاراتهم. ومع تواجده في 13 مدينة حول العالم، يهدف تحدي التصميم لروكا في يوم واحد إلى تعزيز المواهب الشابة وإبرازها. كما تعتزم أن تصبح منصة حيث يمكن للمصممين والمهندسين المعماريين الشباب من جميع أنحاء العالم اتباع الخطوة الأولى تجاه العالم الاحترافي، ويمكنهم مقابلة أعضاء لجنة التحكيم المشهورين.

ويشارك في هذه المسابقة التي تنظمها شركة روكا، الرائدة عالمياً في مجال منتجات دورات المياة، طلاب الهندسة المعمارية والتصميم والمحترفين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً للبحث عن حلول إبداعية ومبتكرة لمنتجات دورات المياة خلال يوم واحد.

ويقوم مبدأ هذه المسابقة على طرح موضوع يتعلق بمنتجات الحمام بحيث يتوجب على المشاركين تصميم منتج بالاستناد إلى معلومات موجزة يحصلون عليها صبيحة يوم المسابقة. ويجب على المشاركين خوض سباق مع الزمن للفوز بالجائزة. ويمكن أن تكون المشاركة لأفراد أو مجموعات مكونة من شخصين. ولاختيار المنتج الفائز، ستركز لجنة التحكيم بصورة أساسية على مستوى الابداع والابتكار في المنتج وتصميمه وسهولة استخدامه. وتهدف المسابقة إلى توفير الفرصة للطلاب والمحترفين الشباب ليتحدوا أنفسهم وتطوير وتقديم أفضل افكارهم الابداعية.

التسجيل وأعضاء لجنة التحكيم

أبواب التسجيل مفتوحة الآن للاشتراك في المسابقة عبر الموقع الإلكتروني، حتى تاريخ 30 أكتوبر.

سيتم إرسال ملخص موجز للمفهوم الذي سيتم تصميمه لجميع المشاركين في تاريخ 2 نوفمبر في تمام الساعة 9:30 صباحًا. من ذلك الحين، وعلى مدار الساعة، يمكن للمشاركين العمل على تصاميمهم المقترحة حتى الساعة 5:00 مساءً. وبعد تقديم المشاريع المشاركة ستجتمع لجنة التحكيم للتداول واختيار الفائزين الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال حفل توزيع الجوائز والذي سيقام ابتداءً من الساعة 7:30 مساءً.

تتكون لجنة تحكيم في النسخة الثالثة من تحدي التصميم (روكا ليوم واحد) في السلطنة من مهنيين مشهورين من قطاعي التصميم والهندسة المعمارية ، مثل الفاضل عبد الفتاح جودي، المدير التنفيذي لشركة Lines&Visio، شريك ومؤسس الشركة في عام 2000، والفاضلة جمانة حبيب رئيسة مكتب إبراهيم جايده للمهندسين المعماريين (IJAE) في مسقط، وهي شركة تابعة للمكتب العربي للشؤون الهندسية (AEB)، والفاضلة شهلا حسين (مساعد AIA) مع خبرة تمتد إلى 10 سنوات تشمل الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني وبحوث التصميم، والفاضل عمر نوري، مدير عام SSH، والفاضل فيكتور شون المدير الإقليمي للشرق الأوسط في روكا سانيتاريو،أي أس.

الجوائز النقدية والتوسع الدولي:

وسيحصل الفائز بالجائزة الأولى على 600 ريال عماني والثاني على جائزة قدرها 400 ريال عماني والثالث على 200 ريال عماني. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تمنح لجنة التحكيم جائزة إضافية قدرها 200 ريال عماني مقدمة من مؤسسة We Are Water Foundation للتصميم الذي يراعي بشكل كبير مبدأ الاستدامة.

انطلقت المسابقة في اسبانيا في 2012، وأصبحت ذات طبيعة عالمية بجدارة، وهي آخذه في التوسع، في هذا العام من 2019 اقيمت في 13 مدينة في 12 دولة في جميع أنحاء العالم: الأرجنتين، أستراليا، ماليزيا، إندونيسيا، بولندا، بلغاريا، البرتغال، روسيا، سلطنة عمان، الصين الإمارات العربية المتحدة ، وإسبانيا (مدريد وبرشلونة).

وكبادرة جديدة في هذا العام، سيتم دعوة الفائزين بالجائزة الأولى من جميع النسخ في كل بلد للمشاركة في الحفل الختامي الكبير الذي سيقام في برشلونة خلال الفترة من 20 إلى 22 يناير 2020.

للمزيد من المعلومات حول المسابقة، الرجاء مراجعة الشروط والاحكام على الموقع www.onedaydesignchallenge.net.

03/11/2019
المجموعة :  التاريخ: